استبعاد “ملكات جمال إبل” بسبب “البوتوكس” في مهرجان الملك عبدالعزيز ال سعود       إعمار المناطق الفيلية المدمرة واجب وطني عراقي       مفارقات تحالف سائرون بين التيار الصدري والشيوعي العراقي .. عبد الجبار كريم       الجمهورية الاسلامية الايرانية تجدد ذاتها وفاعليتها       "الرقبة النصية" داء حديث يصيب مستخدمي الهواتف الذكية       من الأفضل للأطفال الذهاب الى المدارس بمفردهم       ماذا تفعل إن تعرضت للتمييز بسبب اسمك العربي أو لأي سبب آخر؟       " حمّام بغدادي" مسرحية تعكس واقع العراق في قالب هزلي       دعوات تاجيل الانتخابات ليست بجديدة على العراق       المجلس الاعلى .. تصحيح ام نكوص ؟       
 
المجلس الاعلى وتيار الحكمة تنوع في الدور ووحدة في الهدف .. عبد الجبار كريم



قبل الحراك الذي نشب في تيار شهيد المحراب رض وادى الي نشوء تيار الحكمة الوطني منفصلا عن المجلس الاعلى كنت اشعر بضرورة الحفاظ علي قدسية التاريخ الناصع للمجلس الاعلي وفصله عن المسار الذي يتخذه السيد عمار الحكيم ويقتضي بالاستجابة لمتطلبات الواقع العراقي الراهن بما يظهره وكانه يتقاطع بعض الشيء مع المسار الذي تبناه المجلس الاعلى من قبل ٬ ولذلك لم اتفاجأ كثيرا بالاعلان عن تاسيس تيار الحكمة وان بدا متسرعا في ذلك .
كما كنت ولازلت اتمنى ان يكون المجلس الاعلى هو الجهة الشرعية التي تحافظ علي اصالة المباديء والقيم التي كان ينتبناها القايد الشهيد الحكيم رض  والجهة السياسية التي تخرج من بطن المجلس وتمارس السياسة كفعل ميداني وتتخذ مسارات متعرجة في تلبية الاحتياجات الراهنة للدولة العراقية ٬ على غرار الاحزاب التي نشأت وهي قريبة من فكر الاخوان المسلمين كحزب التنمية والرفاه التركي مثلا .
ورغم ان الامور لم تسر علي هذا المنوال الا انها لم تبتعد ايضا عن ذلك كثيرا ٬ فالمجلس الاعلى وكما اكدت هياتها القيادية بانها حريصة في متبنياتها وحركتها الجديدة القائمة على تعزيز الجانب الديني والايماني وتلبية الاحتياجات العامة والخدمات الضرورية لعامة الشعب ٬ فيما اكد تيار الحكمة انه سيواصل دربه كتيار سياسي وطني وانه غير بعيد عن حركة المرجعية الدينية .
انا افهم الاتجاهين  وان لم يصرحا بذلك كتوزع في الدور ووحدة في الهدف .

نشر بواسطة: admin     ::     1507321353