استبعاد “ملكات جمال إبل” بسبب “البوتوكس” في مهرجان الملك عبدالعزيز ال سعود       إعمار المناطق الفيلية المدمرة واجب وطني عراقي       مفارقات تحالف سائرون بين التيار الصدري والشيوعي العراقي .. عبد الجبار كريم       الجمهورية الاسلامية الايرانية تجدد ذاتها وفاعليتها       "الرقبة النصية" داء حديث يصيب مستخدمي الهواتف الذكية       من الأفضل للأطفال الذهاب الى المدارس بمفردهم       ماذا تفعل إن تعرضت للتمييز بسبب اسمك العربي أو لأي سبب آخر؟       " حمّام بغدادي" مسرحية تعكس واقع العراق في قالب هزلي       دعوات تاجيل الانتخابات ليست بجديدة على العراق       المجلس الاعلى .. تصحيح ام نكوص ؟       
 
التصحيح في المجلس الاعلى من زاويتين .. عبد الجبار كريم


قد يرى البعض التوجهات التي يتبعها المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في خطابه الحالي  نوعا من الانكفاء علي الذات ، والعودة لاعادة بناء الوضع الداخلي وفق الاسس الدينية ، وبالتالي اختيار العزلة عن القاعدة العريضة للجماهير ، وتركيز الاهتمام  والخطاب على الاتجاه الملتزم في حركة الشارع ٫ وبالتالي انحساره جماهيريا وتركز حضوره في الاتجاه الملتزم دينيا ٫ في وقت اخذت الحالة الدينية تتبخر شيئا فشيئا كلما تحسن الوضع الامني وتعزز الوضع الاقتصادي في العراق .
ورغم عدم نكران قادة المجلس القدامى الجدد هذه الامور ، واحتمال تاثيرها على صناديق الاقتراع ، ولكنهم يؤكدون في الوقت ذاته انهم في عملهم وتوجهاتهم الجديدة الحالية يؤثرون بناء انموذجهم الديني وتفديم بناء الانسان الصالح والجماعة الصالحة ٫ واتخاذ هذا الهدف كمنهج وطريق لاحياء القيم الدينية والروحية في المجتمع التي تعني بالدرجة الاساس تثبيت النزاهة ، وتقبل الحياة المتواضعة بدلا من حياة الترف والانغماس في الحياة المادية ٫ وجعل هذا المنحى هو الانموذج الذي يحفز الاخرين الي الانتماء الطوعي للمجلس ، تحقيقا للحديث الذي يقول ( كونوا لنا دعاة صامتين ) .

نشر بواسطة: admin     ::     1506768449