استبعاد “ملكات جمال إبل” بسبب “البوتوكس” في مهرجان الملك عبدالعزيز ال سعود       إعمار المناطق الفيلية المدمرة واجب وطني عراقي       مفارقات تحالف سائرون بين التيار الصدري والشيوعي العراقي .. عبد الجبار كريم       الجمهورية الاسلامية الايرانية تجدد ذاتها وفاعليتها       "الرقبة النصية" داء حديث يصيب مستخدمي الهواتف الذكية       من الأفضل للأطفال الذهاب الى المدارس بمفردهم       ماذا تفعل إن تعرضت للتمييز بسبب اسمك العربي أو لأي سبب آخر؟       " حمّام بغدادي" مسرحية تعكس واقع العراق في قالب هزلي       دعوات تاجيل الانتخابات ليست بجديدة على العراق       المجلس الاعلى .. تصحيح ام نكوص ؟       
 
التلميذ الذي اوقف للاشتباه بانه صنع قنبلة سينتقل مع اسرته الى قطر
شيكاغو, 21-10-2015 (أ ف ب) - اوردت وسائل الاعلام المحلية الثلاثاء ان التلميذ الذي ذاعت شهرته على الانترنت بعد ابتكاره ساعة ظنت الشرطة في تكساس خطا انها قنبلة قرر الانتقال مع اسرته للعيش في قطر.
ومنذ الحادث الذي وقع في اواسط ايلول/سبتمبر، تلقت اسرة الفتى احمد محمود عروضا لا تحصى من قبل مدارس وجامعات لتمويل دراسته.
وقرر والداه وهما مهاجران سودانيان يقيمان في احدى ضواحي دالاس قبول دعوة من قطر وتقوم على التكفل بمصاريف الدراسة الثانوية والسنوات الجامعية الاربع الاولى لاحمد، حسبما اوضح والده لصحيفة "دالاس مورنينغ نيوز".
واستقبل احمد (14 عاما) في البيت الابيض مساء الاثنين بدعوة من الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي تاثر لرؤية الفتى وهو يتم اقتياده مكبلا بالاصفاد من المدرسة.
واثارت القضية سيلا من ردود الفعل على تويتر اعتبرت ان شرطة دالاس تسرعت في اعتقال الفتى مدفوعة بميول معادية للاسلام.
وكان احمد وهو طالب في الصف الثالث، احضر الى المدرسة في مطلع ايلول/سبتمبر جهازا آليا مكونا من شاشة رقمية ودائرة الكترونية، وقال انه اراد ان يعرضه على استاذ التكنولوجيا.
ولاحظ مدرس اللغة الانكليزية الجهاز وصادره، قبل ان تتسارع الامور بالنسبة للتلميذ المعروف بعبقريته.
وتناقلت شبكات التواصل الاجتماعي صورة الفتى وهو يرتدي قميصا عليه شعار وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) ويداه مكبلتان وراء ظهره.
وشارك احمد محمد الاثنين في امسية الفلك التي ضمت في البيت الابيض مجموعة من التلاميذ والاساتذة والعلماء ورواد الفضاء.

نشر بواسطة: admin     ::     1445411602