كيف يمكن الحفاظ على عراق موحد وفعال في ظل النظام الفيدرالي ؟       قيادة المجلس الاعلى الاسلامي ماهي الرسالة التي حملتها الى طهران ؟       مهنئا بالنصر الكبير .. همام حمودي : النصر استحقاق تأريخي سنربي اجيالنا عليه ، و" الفخر " بات عنوان كل عراقي       قيادي يرد على المدار…ايران لم تستبعد الحكيم ولم تقاطع الحكمة       طهران تستبعد تيار الحكمة وتستدعي خليفة الحكيم؟       العبادي يعلن «انتهاء الحرب» ضد داعش في العراق       ماذا يستهدف المجلس الاعلى في حقبته الجديدة ؟       قراءة في ثنايا حديث الامام الخامنئي لقيادة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي       قيادة المجلس الأعلى الأسلامي العراقي تلتقي سماحة الأمام الخامنئي       همام حمودي : قرار ترامب بشأن القدس يعد تحديا واضحا للأمم المتحدة وتجاوزا خطيرا للأمة العربية والإسلامية       
 
التلميذ الذي اوقف للاشتباه بانه صنع قنبلة سينتقل مع اسرته الى قطر
شيكاغو, 21-10-2015 (أ ف ب) - اوردت وسائل الاعلام المحلية الثلاثاء ان التلميذ الذي ذاعت شهرته على الانترنت بعد ابتكاره ساعة ظنت الشرطة في تكساس خطا انها قنبلة قرر الانتقال مع اسرته للعيش في قطر.
ومنذ الحادث الذي وقع في اواسط ايلول/سبتمبر، تلقت اسرة الفتى احمد محمود عروضا لا تحصى من قبل مدارس وجامعات لتمويل دراسته.
وقرر والداه وهما مهاجران سودانيان يقيمان في احدى ضواحي دالاس قبول دعوة من قطر وتقوم على التكفل بمصاريف الدراسة الثانوية والسنوات الجامعية الاربع الاولى لاحمد، حسبما اوضح والده لصحيفة "دالاس مورنينغ نيوز".
واستقبل احمد (14 عاما) في البيت الابيض مساء الاثنين بدعوة من الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي تاثر لرؤية الفتى وهو يتم اقتياده مكبلا بالاصفاد من المدرسة.
واثارت القضية سيلا من ردود الفعل على تويتر اعتبرت ان شرطة دالاس تسرعت في اعتقال الفتى مدفوعة بميول معادية للاسلام.
وكان احمد وهو طالب في الصف الثالث، احضر الى المدرسة في مطلع ايلول/سبتمبر جهازا آليا مكونا من شاشة رقمية ودائرة الكترونية، وقال انه اراد ان يعرضه على استاذ التكنولوجيا.
ولاحظ مدرس اللغة الانكليزية الجهاز وصادره، قبل ان تتسارع الامور بالنسبة للتلميذ المعروف بعبقريته.
وتناقلت شبكات التواصل الاجتماعي صورة الفتى وهو يرتدي قميصا عليه شعار وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) ويداه مكبلتان وراء ظهره.
وشارك احمد محمد الاثنين في امسية الفلك التي ضمت في البيت الابيض مجموعة من التلاميذ والاساتذة والعلماء ورواد الفضاء.

نشر بواسطة: admin     ::     1445411602